الأسمدة التي تتلف النباتات حيث يؤكد المالكي لاندسكيب مدي ضررها بالتجربة العملية

Posted on Category:العناية بالنباتات
a person watering a plant

هناك بعض الأسمدة التي قد تضر النباتات عند استخدامها بشكل غير صحيح أو بكميات زائدة. وبعد اجراء التجارب في المالكي لاندسكيب على العديد من النباتات نؤكد لكم من خلال هذه المقالة على أهم الأسمدة التي تضرر منها النبات على المدى القريب والبعيد ومن بين هذه الأسمدة:

  1. سماد الخميرة: اضرار استخدام محلول سماد الخميرة في التسميد بالسقي او الري انه قد يؤدي الي ضعف النبات وتقزمه وعجزه. ومن اضرار سماد الخميرة للنبات أيضا هو جذبه لبعض الحشرات بعد رش الأوراق به, ولذلك ننصح بإعادة غسل أوراق النبات بالرش بالماء بعد الرش بالخميرة.
  2. الأسمدة النيتروجينية: مثل اليوريا والنترات، على الرغم من فوائدها للنبات إلا أن عند زيادة نسبة استخدامها تتلف النبات وخصوصا النباتات الصغيرة في 24 ساعة فقط تتحول كأنها محروقة، لذلك ننصح بعدم استخدمها وخصوصا للنباتات المزروعة في اصيص.
  3. أسمدة المنقوع والمنتشرة في وصفات الإنترنت: منقوع الموز ومنقوع الأرز منقوع قشور البيض والخضروات ومنقوع الفاكهة وأي منقوع من المنقوعات المنشرة في الإنترنت يجب عدم تلويث تربة النبات بها ولا يستفاد منها النبات، ستضطر في النهاية بعد استخدام ماء المنقوع الى تغيير التربة بالكامل وسيعاني النبات من عجز وتقزم لذلك ننصح بشدة في المالكي لاندسكيب بتجنب استخدام أسمدة المنقوع.

أهم الأسمدة التى ننصح في المالكي لاندسكيب باستخدامها:

يجب استخدام الأسمدة الحقيقية بعيدا عن وصفات الإنترنت للحفاظ على جودة وسلامة التربة والنبات، ويراعى استخدام المقدار المطلوب فزيادة نسبة السماد مهما كان نوعه ربما يتسبب في اضرار للنبات.

  1. السماد العضوي المتحلل بالكامل هو أحد أنواع الأسمدة العضوية المفيدة جدًا للنباتات. يتم إنتاجه عن طريق تحلل المواد العضوية المختلفة مثل السماد النباتي والسماد الحيواني. وتتمثل فائدة هذا السماد في توفير التغذية اللازمة للنباتات بطريقة صحية ومستدامة.

عند استخدام السماد العضوي المتحلل بالكامل، يتم زيادة تركيز المواد المغذية في التربة، مما يساهم في تحسين نمو النباتات وتطوير جذورها. كما يساعد في تعزيز قدرة التربة على احتفاظ الماء وتحسين تهوية التربة.

بالإضافة إلى ذلك، يساهم السماد العضوي المتحلل بالكامل في تحسين جودة التربة بشكل عام، حيث يساعد في زيادة نشاط الكائنات الحية في التربة مثل البكتيريا والفطريات. وهذا بدوره يعزز التحلل العضوي ويساهم في تحسين تركيبة التربة وتوازنها البيولوجي.

بالنظر إلى فوائده العديدة، يعد السماد العضوي المتحلل بالكامل خيارًا ممتازًا للحفاظ على صحة النباتات وتحسين البيئة الزراعية بشكل عام. يمكن استخدامه في الحدائق والمزارع والمشاتل لتحقيق نمو صحي وقوي للنباتات.

في المالكي لاندسكيب، ننصح بشدة باستخدام السماد العضوي المتحلل بالكامل للحفاظ على توازن التربة وتعزيز نمو النباتات بطريقة صحية ومستدامة.

2. سماد NPK عند استخدام سماد NPK، يتم تحضيره بمقدار معين من الجرامات لكل لتر من الماء حسب نوع النبات واحتياجاته الغذائية. يتضمن سماد NPK ثلاثة عناصر رئيسية هي النيتروجين (N) والفوسفور (P) والبوتاسيوم (K) بتركيبة معينة.

للحصول على التركيبة المناسبة لاحتياجاتك، يُفضل استشارة معلومات إضافية مثل نوع النبات وحجم المنطقة الزراعية التي تنوي تطبيق السماد عليها. ستختلف التركيبة المطلوبة بناءً على المرحلة النموية للنبات وتركيز العناصر المغذية الموجودة في التربة.

توجد عادة تعليمات مفصلة على عبوة سماد NPK وتحتوي على توجيهات حول مقدار السماد المطلوب لكل لتر من الماء. قم بمراجعة هذه التعليمات واتباعها بدقة لضمان توفير التغذية المناسبة للنباتات وتجنب أي تأثير سلبي على صحتها.

إذا كنت تحتاج إلى مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام وتطبيق سماد NPK بشكل صحيح وفعال، يفضل التواصل مع خبير زراعي أو مراجعة مواقع موثوقة ذات صلة بالزراعة والبستنة.

3. الأسمدة المعتمدة من الهيئات الزراعية والتي تم التأكد أنها أسمدة حقيقية، ولا تقع ضمن فتاوى الأنترنت في التسميد.

وفي النهاية لا تترددوا في مراسلتنا عبر واتساب اذا كان لديكم سؤال لا يغطيه هذه المقالة.

01228280540

Write a Reply or Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *